المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى الأورطى Intra-aortic Balloon Pump المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى الأورطى Intra-aortic Balloon Pump

المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى (الأورطى) (Intra-aortic Balloon Pump): ما هى المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى؟

المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى هو جهاز ميكانيكي يستخدم لمساعدة القلب في ضخ الدم.

 

 

 

 

متى يتم إستخدام المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى؟

يتم إستخدام المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى فى الحالات الآتية:

الإرتجاع الحاد فى الصمام لميترالى (التاجي) (Acute Mitral Regurgitation). قصور عضلة القلب المتقدم (Advanced Heart Failure). الصدمة القلبية (Cardiogenic Shock). أحيانا، بعد العمليات الجراحية لصمامات القلب. أين يتم تركيب المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى؟

يتم تركيب المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى في مختبر قسطرة القلب من قبل فريق متخصص من أطباء القلب و الممرضين والفنيين.

كيف يتم تركيب المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى؟

يتم إدخال قسطرة رفيعة طويلة عبر الشريان الفخذي. وهي مجهزة ببالونة على طرفها. تتقدم القسطرة في الشريان الأورطي حتى تصل إلى مكان قليلا قبل القلب.

كيف تعمل المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى؟ تهدف المضخة البالونية داخل الشريان الأبهرى للحد من عبء العمل على القلب، وبالتالي ضخ الدم بشكل أكثر كفاءة. يتم نفخ البالونة فقط بعد إنتهاء البطين الأيسر الإنقباض. وهذا يساعد على تدفق الدم إلى القلب وأعضاء الجسم الأخرى. يتم تفريغ البالونة قبل أن يبدأ البطين الأيسر فى الإنقباض. هذا يقلل من عبء العمل على القلب عن طريق خلق مساحة إضافية في الشريان الأبهرى، مما يسمح القلب على ضخ المزيد من الدم.

 

 

 



جميع الحقوق محفوظة © 2015 Capital Medical Center | تصميم وتطوير شركة فاديكوم